الرئيسية / عالم التكنولوجيا / أصلب هاتف من شركة CAT

أصلب هاتف من شركة CAT

تعتبر شركة كاتربيلر  من بين أشهر الشركات المتخصصة في تصنيع و بيع المعدات الثقلية ، إلا أنها بدأت ومنذ سنة 2012 بطرح هواتف تتميز بقادرتها على تحمل الصدمات و الخدوش و يمكن استخدامها في البيئات الصعبة والقاسية، و استغلت الشركة تواجدها في معرض IFA 2017 ،في مدينة برلين الألمانية، لتعلن عن ثلاثة أجهزة جديدة و يتعلق الأمر بهاتف CAT S41 و هاتف CAT S31 و حاسوب لوحي أطلقت عليه اسم  CAT T20.

و يتميز هاتف CAT S41 باحتوائه على شاشة عالية الدقة بحجم 5 بوصة، محمية بطبقة زجاجية من نوع غوريلا غلاس 5 ،بالإضافة إلى معالج  من نوع Helio P20 ثماني النواة مصنع من طرف شركة ميدياتيك ومدعوم بذاكرة رام بسعة 3 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت ، و يعمل الهاتف بالنسخة السابعة من نظام الأندرويد ، أندرويد نوغا ، كما تم تزويده بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

كما هو الحال بالنسبة لسلسلة هواتف شركة كاتربيلر يتميز الهاتف الجديد بخصائص المتانة ، حيث يأتي بهيكل صلب مقاوم للماء و الغبار بمعيار IP68 ، ما يجعله قادرًا على تحمل الغمر تحت الماء لعمق مترين ولمدة ساعة كاملة، وتم مع تصنيع الهاتف  وفقًا لمعيار التصميم العسكريّ MIL-SPEC-810G ، الأمر الذي يعني إمكانية رميه من ارتفاع مترين فوق سطح صلب دون أن يتعرض لأي أذى.

وذكرت الشركة أن الهاتف يمكنه الاشتغال لمدة 44 يوم عند تشغيل نمط Stand-By ، وذلك نظرا لاحتوائه على بطارية ضخمة تبلغ سعتها 5000 ميلي أمبير ، كما يمكن استخدامها كحافظة للطاقة من أجل شحن الهواتف الأخرى ، ومن المرتقب أن يتمطرح الهاتف في الأسواق الأوروبية بسعر 449 يورو.

و بالإنتقال إلى هاتف CAT S31 والذي يأتي بمواصفات أقل من هاتف CAT S41 ، نجد أنه يحتوي على شاشة من نوع IPS LCD بقياس 4.7 بوصة و محمية بطبقة زجاج من نوع غوريلا غلاس 5 ،بالإضافة إلى معالج سنابدراغون 210 و  ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت ، علاوة على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وكاميرا  أمامية بدقة 2 ميغابيكسل و  ببطارية ضخمة بسعة 4000 ميلي آمبير.

و يتميز الهاتف بمختلف خصائص الصلابة والمتانة التي جاء بها CAT S41 ، و تعتزم كاتربيلر طرحه في الأسواق الأوروبية بثمن 329 يورو ، مع عدم تحديد إمكانية طرحه في الأسواق العالمية.

وعلاوة على الهواتف السابقة ،قدمت الشركة أول حاسوب لوحي من تصنيعها يعمل بنظام ويندوز 10 و يتميز بقدرة فائقة على تحمل الصدمات و الظروف القاسية ، حيث يدعم معيار IP67 ، ما يجعله مقاوم للماء والغبار ، كما يتحمل السقوط من ارتفاع يصل إلى 1.8 متر ، ويحتوي على معالج رباعي النواة من نوع  Intel ATOM Z8530 وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، ويبلغ سعر الحاسوب  649 يورو.

عن admin

شاهد أيضاً

فيس بوك يسأل المستخدمين ..”هل الموقع جيد للعالم؟”

يريد فيس بوك أن يعرف من مستخدميه كيف يرون الموقع من وجهة نظرهم، خاصة بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *