الرئيسية / عالم التكنولوجيا / نظارة لاسلكية للواقع الافتراضى

نظارة لاسلكية للواقع الافتراضى

تسيطر شركة “إتش تي سي” على حصة مهمة من نسبة المبيعات في سوق نظارات الواقع الافتراضي، حيث تعتبر الشركة التيوانية من بين أوائل الشركات التي قررت التركيز على تقنيات الواقع الافتراضي ، في المقابل يشهد قطاع الهواتف الخاصة ب “إتش تي سي”  تراجعا ملحوظا ، وهو الأمر الذي دفعها إلى الاستغناء عن 2000 موظف لصالح شركة غوغل مقابل 1.1 مليار دولار.

و تواصل “إتش تي سي” عملها في مجال الواقع الافتراضي،حيث كشفت أخيرا عن نظارة “فايف فوكس” في مؤتمر خاص بالمطورين في العاصمة الصينية بكين، و أشارت الشركة أن نظارتها الجديدة تحتوي على معالج من نوع سناب دراغون 835 و تعتبر أول نظارة من “إتش تي سي” تعمل لاسلكيا،إذ كان من الضروري ربط الخوذة بالأسلاك لاستخدام النسخة السابقة من النظارات.

وتحتوي النظارة على شاشة داخلية من نوع AMOLED، كما أنها مزودة بتقنية 6DoF ،وهي تقنية خاصة بنظام التتبع و تتيح تحديد مكان وحركة المُستخدم داخل الغرفة دون الحاجة إلى استخدام أجهزة استشعار خارجية، حيث تعتمد بعض الخوذات على كاميرات مثبة في زوايا الغرفة من أجل تتبع حركة المُستخدم.

و على غرار النسخة القديمة ،من المرتقب أن تأتي النظارة الجديدة مع عصا تحكم لاستخدامها في الألعاب و التطبيقات الخاصة بالواقع الافتراضي، ولم تحدد “إتش تي سي” بعد موعد طرح النظارة في الأسواق أو معلومات عن الثمن.

ومن المرتقب أن تتعاون “إتش تي سي” مع غوغل لتوفير النظارة ضمن مشروع DayDream VR المدعوم من طرف غوغل، حيث سبق و أن أشارت الشركة الأمريكية أنها تعمل مع “إتش تي سي” على تطوير نظارة واقع افتراضي مستقلة لا تحتاج للربط مع الحاسوب أو الهاتف الذكي .

جدير بالذكر أن سوق نظارات الواقع الافتراضي يشهد منافسة كبيرة في السنوات الأخير، إذ سبق لشركة فيسبوك أن كشفت عن نظاراة Oculus Go وهي نظارة تعمل بشكل مستقل و بدون الحاجة إلى ربطها مع الحاسوب ، و من المتوقع أن تقوم فيسبوك بطرحها بداية السنة المقبلة

عن admin

شاهد أيضاً

أصلب هاتف من شركة CAT

تعتبر شركة كاتربيلر  من بين أشهر الشركات المتخصصة في تصنيع و بيع المعدات الثقلية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *