الرئيسية / المنوعات / السياحة في طابا

السياحة في طابا

المعالم التاريخية الموجودة في جمهورية مصر العربية، تجعل منها البلد السياحي الأول على مستوى العالمي، فهي الملاذ الأفضل لكلّ من يبحث عن بلد تاريخي ومعاصر في الوقت نفسه. وسنتحدث اليوم عن السياحة في طابا: أجمل الأماكن وأفضل ما عليك فعله هناك

أين تقع طابا؟

مدينة طابا هي بلدة مصريّة صغيرة تقع على خليج العقبة على رأسه، وهي تقع بين سلاسل جبلية وهضاب طابا، وبين مياه خليج العقبة، وتعتبر هذه المدينة الصغيرة نقطة جذب للسياح في شمال البلاد كما تقابلها “شرم الشيخ” في الجنوب، وجنوب شبه سيناء، وهي تبتعد عنها ما يقارب 240 كيلو متر.ومما يجدر ذكره أنّ خليج العقبة هذا الذي تطلّ عليه “طابا” من دولة مصر، تطلّ عليه مدينة العقبة في دولة الأردن، و “أم الرشراش” أو ما تسمّى “إيلات” في فلسطين المحتلة.

أماكن التسوق في طابا

توجد تشكيلة كبيرة من المعروضات التي يمكنك شراء ما يناسبك منها، فيمكنك علي سبيل المثال شراء أي تذكار من البازرارت المنتشرة في أرجاء الفنادق والمنتجعا، كما يمكنك أيضا شراء التي شيرتات المصنوعة من القطن المصري، والتي تحمل صورا للآثار الفرعونية، كما تباع الحلي الذهبية والفضية والسجاد والكليم والمنتجات البدوية ومنتجات خان الخليلي

أماكن للسهر في طابا

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء الليل في طابا، فالليل في طابا هو لعشاق الهدوء وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الليل، حيث تجد أن أغلب الفنادق توفر لك الفرصة لمقابلة أو زيارة الزوار الأخرين للتعرف عليهم، وربما ايضاً يمكنك الاستمتاع بوجبة العشاء في أي وقت تريده، فالفنادق تتنافس فيما بينها لتقديم كل ما يحبه الزائر

أشياء يجب القيام بها في طابا

  • الجولف

محبي الجولف سيجدون في طابا أكثر مما يتمنوه؛ حيث توفر المدينة ملاعب جولف لجميع الزوار وفي مختلف المنتجعات وتتكون تلك الملاعب من 18 حفرة وفقاً للقياسات العالمية.

  • الغوص

تعد طابا واحدة من أشهر الأماكن للغوص في مصر، حيث تتميز بوجود العديد من أماكن الغطس، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحياة تحت الماء وتتمتع بعدد بمشاهدة عدد كبير من الأسماك النادرة والكاننات المائية الاخرى.

  • الرياضات المائية

توفر لك طابا فرصة ممارسة العديد من الرياضات المائية، فان كنت ترغب في نسيان الشمس الحارقة والاستجمام فيمكنك الاختيار ما بين عدة رياضات مختلفة من التزحلق علي المياه، أو ركوب الأمواج أو ستقلال قارب والإبحار في البحر الأحمر، كما يمكنك ايضاً الاستمتاع بأحد الأنشطة البحرية، حيث يمكنك تجربة ركوب القارب الزجاجي أو التجديف أو حتى ركوب الزوارق.

  • قلعة صلاح الدين

ستجدها علي بعد 10 كيلو مترات من مدينة طابا، وتتميز بموقع في غاية الاهمية، حيث تقع ما بيع 4 دول مختلفة وهي مصر والسعودية والأردن وفلسطين.

  • محمية طابا

لابد وأن تذهب لتزور محمية طابا، خاصة وإن كنت تصطحب أطفالك معك، وهناك ستجد عدد هائل من الكائنات والطيور المصرية المختلفة، وفي تلك المحمية ستكون أمامك الفرصة لاستكشاف أكثر من 3000 كم، فيمكنك استكشاف الكهوف والوديان والجبال الموجودة في محمية طابا، وتقع تلك المحمية في مركز مدينة طابا.

  • متحف طابا

يعد متحف طابا واحداً من أهم الاماكن الاثرية التي يجب أن تزورها في طابا، ويتكون المتحف من 3 قاعات ويضم أكثر من 700 قطعة أثرية لحياة شعب جنوب سيناء منذ عهد الفراعنة وحتي وقتنا هذا.

  • رحلة إلى المدينة القديمة البترا

أثناء إقامتك في طابا، لماذا لا تذهب في رحلة الي مدينة بترا القديمة في الأردن، حيث يمكنك أخذ أحد الزوارق والذهاب إلى العقبة في الاردن، ومن ثم اطلب منه أخذك إلى مدينة بترا نفسها، والتي تعد الآن واحدة من عجائب الدنيا السبع الحديثة.

  • كهف الملح

ربما لم تسمع هذا الاسم من قبل، ولكنه كهف موجود بالفعل في طابا، وهو يعد الأول من نوعه في مصر، وبالداخل ستجد السقف والأرضية والحوائط كلها تتكون من ملح البحر الميت

شاهد أيضاً

فوائد الكاكا

عناصر غذائية مهمة في الكاكا تعود الفوائد الصحية التي سوف نشرحها في هذا المقال لغنى …